عــمــادة الجــودة والتــطـويــر

الجامعة الإسلامية - غزة

Quality and Development Center

Islamic University of Gaza

تفاصيل الموضوع

بدعم من برنامج HEI ICI مشروع " eTraining FinPal" وجامعة تامبيري في فنلندا يفتتحان برنامجاً تدريبياً لتعزيز قدرات المشاركين في تحسين التدريس الجامعي

  • 08/06/2018

 

افتتح مشروع "eTraining FinPal" وبالشراكة مع جامعة تامبيري في فنلندا، وبدعم من برنامج "HEI ICI" برنامجاً تدريبياً حول تعزيز قدرات المشاركين على تنفيذ أحسن طرق التدريس في التعليم الجامعي، ويشارك في البرنامج التدريبي 18 أكاديمي من الجامعة الإسلامية، يمثلون كافة الكليات والتخصصات بالجامعة، ويتخلل هذا البرنامج التدريبي الذي سيمتد لمدة 5 أشهر وبمعدل 190 ساعة تدريبية عدداً من المحاضرات العلمية وورش العمل ومجموعات العمل، تتناول مجال تعزيز الممارسات التربوية للأكاديميين العاملين في الجامعة الإسلامية بغزة.

 ويهدف المشروع إلى تدريب المدربين، لتحسين طرق التدريس في التعليم الجامعي  من خلال الاستفادة من التجربة الفنلندية في التعليم، فضلاً عن تمكين المشاركين لتدريب زملائهم مستقبلاً.

ويشمل التدريب تقديم وحدات دراسية في التدريس الجامعي يشرف على تنفيذها أكاديميون متخصصون من جامعة تامبيري. و يتم طرح الوحدات الدراسية عن بُعد بشكل أساسي، وبعض الوحدات بشكل جزئي من خلال زيارة بعض الأكاديميين في الجامعة الإسلامية لجامعة تامبيري.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع "  eTraining FinPal" هو ثمرة اتفاقية تعاون مشترك بين المجموعة البحثية "التعليم العالي في مرحلة التحول" والتي تمارس نشاطها في جامعة تامبيري بفنلندا والشؤون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية بغزة، ويهدف المشروع إلى تحسين وتطوير الكفايات التربوية وقدرات التدريس الأكاديمي للأكاديميين العاملين في الجامعة الإسلامية بغزة وتحسين جودة العملية التعليمية في الجامعات الفلسطينية.