الأخبار  >>  تفاصيل الموضوع

ورشة عمل تفعيل التعليم المدمج في الجامعة الإسلامية

  • 05/14/2016
 عقدت عمادة الجودة والتطوير ورشة عمل حول تطبيق التعليم المدمج في الجامعة الإسلامية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 /12 / 2015 في الغرفة الذكية, وذلك لبحث سبل تطبيق وتفعيل المساق المدمج في الجامعة الإسلامية, كأحد أدوات التكنولوجيا في التعليم الحديث.

حيث عرض الدكتور محمد الحنجوري, نائب عميد الجودة والتطوير, فكرة مبسطة للتعليم المدمج مع عرض نموذج منجز لمساق حقوق الإنسان, شاكراً الدكتور عاطف أبوهربيد على جهوده ومساعدته في هذا الإنجاز, كما تطرق لتحديد المهام المطلوبة من منسق المساق لتطبيق مساق مدمج والتي تلخصت في توفير المادة العلمية بشكل إلكتروني, وتجهيز مجموعة أسئلة على كل وحدة أو فصل في المساق, عناوين لمواد إثرائية لكل وحدة أو فصل. حيث سيقوم مركز التميز والتعليم الإلكتروني بترتيب المادة العلمية وفهرستها لوحدات بحيث تحتوي كل وحدة على ملف عرض المحاضرة, المحاضرة المصورة مسبقاً, مواد إثرائية, و5-10 أسئلة تذكيرية للطالب. وسيتم دمج جميع الوحدات في ملف فلاش تفاعلي يمكن للطالب الانتقال من خلاله بحرية داخل المساق. ولإنجاز ذلك قامت عمادة الجودة والتطوير بتوفير متطوعين لإنجاز المهام الفنية والتقنية لتجهيز وتحويل المساق لصورة فلاش تفاعلي.

وقد لاقت الفكرة استحسان الجميع وتمت مناقشة الصعوبات والمشاكل وكيفية تذليلها والتغلب عليها في سبيل تطبيق المساق المدمج لبعض المساقات التي ستطرح في صيف 2015 – 2016م.