الأخبار  >>  تفاصيل الموضوع

الامتحانات المحوسبة لمساقات متطلبات الجامعة للفصل الأول 2015-2016

  • 05/14/2016
 قام مركز التميز والتعليم الإلكتروني في عمادة الجودة والتطوير بعقد الامتحانات النصفية المحوسبة لبعض متطلبات الجامعة في الفصل الأول  2015-2016.

حيث جهز المركز الامتحانات المحوسبة على نظام المودل وقام بتفعيل حسابات جميع طلبة المساقات المستهدفة للدخول لنظام المودل بسهولة ويسر. وقد نوقشت النتائج للامتحانات المحوسبة على عدة أصعدة وكانت جميع التوصيات تصب في اتجاه زيادة الاعتماد على الامتحانات المحوسبة في الفصول القادمة وإضافة مساقات أخرى لحوسبة امتحاناتها. والمساقات التي تمت حوسبة امتحاناتها النصفية هي: حقوق الإنسان في الشريعة والقانون, النظم الإسلامية, حاضر العالم الإسلامي, بالإضافة للإسعافات الأولية.

وقد تابع د. محمد الحنجوري, نائب عميد الجودة, جميع الامتحانات لحظة بلحظة.

 فيما تفقد أ. د. ماهر السوسي, عميد كلية الشريعة والقانون, و د. عاطف أبو هربيد, رئيس قسم الشريعة الإسلامية, و د. أنور الشاعر ود. منال العشي, الامتحانات المحوسبة الخاصة بكلية الشريعة والقانون.

وقد وفرت الامتحانات المحوسبة الكثير من الجهد في المراقبات والتصحيح وحجز القاعات الدراسية, حيث يقوم نظام مودل بترتيب الأسئلة عشوائياً لكل طالب, وكذلك تقويم الطالب بمجرد تسليمه الامتحان ويمكنه معرفة درجته في نفس اللحظة.

وتعتبر هذه الخطوة بداية لتطبيق الامتحانات المحوسبة لجميع مساقات متطلبات الجامعة, الأمر الذي سيفتح الأفق واسعاً لتطبيق المساقات المدمجة وتوفير المادة العلمية بشكل إلكتروني تفاعلي للطالب, وهذا ما يعكف المركز على تجهيزه وتطبيقه في الفترة القادمة.