الأخبار  >>  تفاصيل الموضوع

كلية الهندسة وعمادة الجودة والتطوير تكرمان الفائزين بجائزة التميز الأكاديمي في استخدام وسائل التعليم التفاعلي

  • 02/23/2015

عقدت كلية الهندسة وعمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية حفلاً لتوزيع جوائز الفائزين بجائزة التميز الأكاديمي في استخدام التعليم التفاعلي، وانعقد الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور فهد رباح- عميد كلية الهندسة، والأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة- عميد الجودة والتطوير، والدكتور يونس المغير- نائب عميد كلية الهندسة، رئيس لجنة الجائزة، ولفيف من المختصين والمهتمين.

من جانبه، ولفت الدكتور رباح إلى الهدف الرئيس من إطلاق جائزة التميز الأكاديمي هو تحسين مستوى طلبة كلية الهندسة من الناحية العملية والعلمية، وقدر الدكتور رباح اهتمام أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بالمشاركة في الجائزة، وهنأ الدكتور محمد أبو هيبة لحصوله على المرتبة الأولى، والدكتور خليل الأسطل لحصوله على المرتبة الثانية.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن هذه المسابقة هي الأولى على مستوى الجامعة في التميز الأكاديمي، وأكدت على أهمية تعميم هذه التجربة على باقي كليات الجامع، وأثنت الأستاذ الدكتورة أبو دقة على تميز كلية الهندسة، وقدرت إبداع أساتذتها وطلبتها.

وقدم الدكتور المغير عرضاً وافياً عن المعايير التي تم إتباعها لتقييم الفائزين ، وبين أنها ركزت على استخدام وسائل التعليم التفاعلي، ومدى تقبل الطلبة لهذه الوسائل.

وتطرق كل من: الدكتور أبو هيبة، والدكتور الأسطل إلى الوسائل التي تم استخدامها من خلال المساقات التي تم تدريسها.

وجرى في ختام الحفل توزيع الجوائز على الفائزين، وتكريم لجنة تحكيم الجائزة، وتكريم المشاركين في الجائزة.