عن العمادة  >>  الرؤية والرسالة

 

الرؤية

تطمح العمادة لأن تكون المرجعية لإستراتيجيات الجودة والتطوير في الجامعة الإسلامية والتى تسهم في أن تكون الجامعة في مصاف الجامعات العالمية المرموقه


الرسالة

تحقيق الريادة للجامعة الإسلامية من خلال التخطيط والتطوير وتطبيق أنظمة الجودة وتوحيد نظم جمع المعلومات بهدف رفع كفاءة الأداء الإداري والأكاديمي


أهداف العمادة

1.       تسهيل قيادة وتطوير الجامعة من خلال وضع الخطط التطويرية ورسم السياسات والإستراتيجيات التي تأخذ بعين الإعتبارتوسع ونمو الجامعة، والمتغيرات التعليمية والمجتمعية.

2.       اكتساب ثقة المجتمع الفلسطيني والدولي في مخرجات العملية التعليمية وتطويرها بشكل مستمر كمحصلة لتحسين جودة الأداء.

3.       تطوير سياسات ونظم وهياكل الجامعة.

4.       بناء منظومة للقياس والتقويم لتحقيق أداء متميز لوحدات ودوائر الجامعة الاكاديمية والادارية.

5.       بناء نظام لإدارة البيانات فى الجامعة بحيث يحقق أفضل مستويات التدفق بين وحدات الجامعة.

6.       التقييم المستمر للبيئة التكنولوجية (البرامج المحوسبة وتدفق المعلومات) والبيئة الداخلية.


مهام العمادة

1.       الإشراف على اعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة وعلى تنفيذ الخطط التشغيلية السنوية للكليات.

2.       تجميع البيانات الإحصائية وتنسيقها وتحليلها وإخراجها بشكل تقارير تساند عملية إتخاذ القرارات.

3.       اعداد الدراسات والبحوث الاستطلاعية والاستشرافية والتطويرية لتحسين العملية التعليمية والادارية .

4.       رسم السياسة العامة للجودة بالجامعة الإسلامية، ثم الإشراف على تنفيذها.

5.       التعرف على مستويات الأداء وقياس التغيرات في أداء وحدات الجامعة المختلفة.

6.       تقويم الأداء وضمان الجودة لوحدات الجامعة الإدارية و الأكاديمية.

7.       الإشراف على إعتماد البرامج الأكاديمية الجديدة في الجامعة.

8.       الاشراف على اعداد المشاريع التطويرية فى الجامعة مع تحديد اولويات التطوير

9.       الاشراف على نظام متابعة الخريجين والاستفادة من المعلومات فى التطوير.

10.   تحفيز ومكافأة المتميزين من الأفراد او الدوائر... الخ.

11.   متابعة شئون الجودة والتطوير فى مواقع الجامعة المختلفة (غزة، المنطقة الوسطى والجنوب)

12.   نشر ثقافة الجودة والتقييم لدى العاملين فى الجامعة وتقديم الدعم والمشورة لوحدات الجامعة المختلفة

13.   الاهتمام بشكاوي المستفيدين واقتراحاتهم ومتابعتها مع الجهات المعنية.

14.   تشجيع التعاون مع الجهات المطبقة للجودة في التعليم: محلياً ،إقليمياً ،إسلامياً ودولياً.

15.   بناء خبرات متميزة في مجال الجودة والتقويم والاعتماد الأكاديمي في التعليم الجامعي.